15:53 13-10-2021

رغم تحديات الوباء.. توقعات بنموّ قوي لقطاع الصناعات الغذائية بالإمارات في السنوات المقبلة

طباعة

بعد أن ألقت تداعيات وباء كورونا بظلالها على قطاع الأغذية والمشروبات في الإمارات، ساهم انتشار برنامج التطعيمات في الدولة الخليجية مع رفع قيود الإغلاق بدخول هذا القطاع مرحلة التعافي.

ومن العوامل التي تشير إلى الأداء الإيجابي الذي من المتوقع أن يسجّله القطاع في السنوات المقبلة، ارتفاع عدد الزوار الأجانب مع تخفيف قيود السفر، تحسّن ثقة المستهلك إلى جانب التوقعات بزيادة عدد السكان في دبي خلال العامين 2021-2022.

وبحسب شركة Euromonitor، من المتوقع أن يشهد قطاع الصناعات الغذائية نموا قويا خلال الفترة الممتدة بين 2021-2023 بنسبة 26٪.

وتشير التوقعات إلى أن معرض "إكسبو دبي" سيساهم في زيادة معدل الاستهلاك في قطاع الأغذية والمشروبات في دبي مع عودة النشاط السياحي.

شركة JLL أشارت أيضاً في تقريرها، إلى أن حصة أبوظبي من مطاعم الوجبات السريعة تبلغ 32%، متخطية نسبة هذه الفئة من المطاعم في دبي والبالغة 23٪.

وبحسب شركة JLL، احتلت دبي المرتبة الأعلى من حيث تنوع المأكولات التي تقدمها كل فئات المطاعم في الإمارة، علما أن الدول الخليجية تفوقت على الدول الأوروبية بأعلى نسبة مطاعم للوجبات السريعة بنسبة 44% مقابل 32% في أوروبا.

أما بالنسبة للمطاعم الفاخرة، فقد بلغت نسبتها 3% في دبي مقابل 1% في أبوظبي، حيث رصدت شركة JLL 340 مطعما فاخرا في كل من دبي وأبوظبي.